kayhan.ir

رمز الخبر: 63169
تأريخ النشر : 2017September11 - 20:06
خلال استقباله وزير الخارجية الباكستاني..

الرئيس روحاني: علينا إيجاد حل لمشاكل المنطقة بعيداً عن تدخلات القوى الأجنبية



طهران-إرنا:- أكد رئيس الجمهورية حسن روحاني أن طهران عازمة على تطوير العلاقات مع إسلام آباد على الصعيد الإقتصادي والثقافي والسياسي مشيراً الى أن إيران وباكستان بلدان شقيقان ومؤثران في المنطقة.

وخلال استقباله وزير الخارجية الباكستاني خواجه محمد آصف امس الإثنين قال روحاني إن العلاقات بين طهران وإسلام آباد لم ترتق إلى مستوى الإمكانيات التي يتمتع بها البلدان.

وشدد على ضرورة بذل المسؤولين في البلدين جهودا كافية من أجل تنمية وتطوير العلاقات والتعاون الثنائي وتنفيذ الإتفاقيات المشتركة.

كما أكد على ضرورة تطوير التعاون بين البلدين في مجال مكافحة الإرهاب والإرتقاء بالمستوى الأمني على الحدود المشتركة.

وأكد روحاني أيضاً على ضرورة التنفيذ الفوري والكامل للإتفاقيات المصرفية وتسهيل العلاقات بين المصارف الإيرانية والباكستانية.

وأشار روحاني الى المشاكل التي تعاني منها دول المنطقة لا سيما أفغانستان مؤكداً على ضرورة إيجاد حل إقليمي لهذه المشاكل بعيداً عن تدخلات القوى الأجنبية

كما أعرب عن استعداد إيران للتعاون مع دول المنطقة وخاصة باكستان في مجال مكافحة الإرهاب وتعزيز السلام والأمن الإقليميين .

من جانبه شدد وزير الخارجية الباكستاني خواجه محمد آصف على أن مشاكل المنطقة لا تحل عبر الوسائل العسكرية معلناً إستعداد اسلام آباد لتطوير وتعميق العلاقات مع طهران في مختلف المجالات.

واشار الى أن دول المنطقة عرضة لخطر الإرهاب مشدداً على ضرورة البحث عن حلول إقليمية شاملة لهذه الظاهرة.