kayhan.ir

رمز الخبر: 63024
تأريخ النشر : 2017September09 - 20:13

أرمينيا تطالب بأن تكون ممراً للتصدير إلى إيران والإتحاد الأوروبي


موسكو-إرنا:- قال رئيس الوزراء الأرميني كاران كارابتيان إن أرمينيا تتمتع بإمكانات تؤهلها لأن تكون ممراً لتصدير السلع الى ايران والإتحاد الأوروبي.

وخلال إستقباله النائب الأول لوزير الصناعة والتجارة الروسي غلاب نيكيتين بحث كارابتيان التعاون التجاري والترانزيتي الثنائي والإقليمي مشيراً الى أهمية التصدير الى إيران والدول الأعضاء في الإتحاد الأوروبي.

وقال كارابتيان إنني على ثقة من إن رجال الأعمال الروس يقيّمون بشكل صحيح قدرات أرمينيا في مجال تصدير السلع الى دول أخري لا سيما إيران ودول الإتحاد الأوروبي.

واشار الى منطقة مغري التجارية الحرة في أرمينيا والقريبة من إيران وقال إن بإمكان هذه المنطقة التي تتمتع بأحدث التقنيات العصرية أن تتحول الى مركز للتعاون التجاري والترانزيتي.

يذكر إن أرمينيا هي الدولة الوحيدة في منظمة اوراسيا التي تمتلك حدوداً برية مشتركة مع إيران.