مسؤولو سباق فرنسا للسيارات يعملون على تقليص الحضور الجماهيري
قال المسؤولون عن أول سباق يُقام في فرنسا ضمن بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات على مدار 10 أعوام، إنَّهم سيعملون على تقليص الحضور الجماهيري ليقتصر على نحو 70 ألفًا في يوم السباق، عندما يعود إلى حلبة لو كاستيليه أملاً في تجنب الازدحام المروري الذي كان يحدث في الماضي.
ويمكن أن تستوعب الحلبة، الواقعة على هضبة بين مدينتي مارسيليا وطولون، نحو 90 ألف مشجع لكن أوريلي لوتلييه المديرة التجارية قالت إنَّهم لا يريدون الوصول إلى السعة القصوى في العام الأول.
وأضافت المسؤولة "نثق في أنَّنا نستطيع اجتذاب أعداد كبيرة من الجمهور، لكن علينا التحلي بالتواضع. لذا نعمل على حضور ما بين 65، و70 ألفًا للسباق. هذا هدف معقول".
وربما يكون هذا العدد أقل من الحضور في السنوات الأخيرة على حلبة ماني-كور، الواقعة في قلب الريف الفرنسي والتي استضافت آخر سباق في 2008 بحضور 78 ألف متفرج في يوم السباق.
واستضافت لو كاستيليه، المعروفة أيضًا بحلبة بول ريكار، 14 سباقًا في فورمولا 1 ما بين عامي 1971 و1990 قبل أن تتحول إلى حلبة اختبارات مملوكة لأحد المقربين من بيرني إيكلستون مسؤول الحقوق التجارية السابق لفورمولا 1.
كان الازدحام المروري أحد المشاكل في السابق، وقالت لوتلييه إنَّ إدارة حركة الجمهور ودخوله الحلبة على رأس قائمة الأولويات.