اليابان: مقاتلاتنا أجرت تدريبا مع قاذفات أمريكية فوق بحر الصين الشرقي
طوكيو - وكالات : قالت قوات الدفاع الذاتي الجوية اليابانية إن مقاتلات يابانية من طراز (إف-15) أجرت تدريبا جويا امس السبت مع قاذفات قنابل أمريكية من طراز (بي1-بي) فوق بحر الصين الشرقي.
يأتي التدريب المشترك فيما تتأهب كوريا الجنوبية لتجربة صاروخية أخرى ربما تجريها كوريا الشمالية في ذكرى تأسيسها بعد أيام من إجرائها سادس وأكبر تجاربها النووية والتي أثارت الاضطراب في أسواق المال العالمية وأدت لتصاعد التوتر في المنطقة.
وشاركت في التدريب قاذفتان من سلاح الجو الأمريكي من طراز (بي-1بي لانسر) انطلقتا من قاعدة أندرسن الجوية على جزيرة جوام الأمريكية بالمحيط الهادي وانضمتا إلى مقاتلتين يابانيتين من طراز (إف-15).