kayhan.ir

رمز الخبر: 62970
تأريخ النشر : 2017September06 - 21:02
مشيرا الى الاتفاق مع السداسية ..

مسؤول حقوقي: ايران لم تسع ابدا لامتلاك السلاح النووي



طهران-ارنا:- اكد امين لجنة حقوق الانسان في البلاد محمد جواد لاريجاني، بان الاتفاق النووي اثبت بان ايران لم تسع ابدا لامتلاك السلاح النووي.

وخلال استقباله المبعوث الخاص لرئيس وزراء اليابان 'ماساهيكو كومورا' والوفد المرافق له بطهران، استعرض محمد جواد لاريجاني المواقف المبدئية للجمهورية الاسلامية في معارضة انتاج وتخزين واستخدام السلاح النووي من قبل جميع الدول وفي كل مناطق العالم وقال، ان الاتفاق النووي اثبت للدول التي كانت تتهم ايران بمحاولة انتاج السلاح النووي، بانها لم تسع ابدا لامتلاك هذا السلاح، ولكن ينبغي على اميركا وحلفائها الاوروبيين ان يعلموا بان ايران لا ترى اي حدود لتطوير معرفتها وتكنولوجيتها النووية السلمية في اطار تعهاداتها وحقوقها.

واضاف، من المؤكد اننا سوف لن نكون البادئين بتجاهل الالتزام بالاتفاق النووي ولكن لاشك ايضا باننا سنرد بما يتناسب على نقض الالتزام من الطرف الاخر.

بدوره اكد المبعوث الخاص لرئيس وزراء اليابان دعم بلاده لمواقف حكومة الجمهورية الاسلامية في الساحة العالمية خاصة الاتفاق النووي وقال، ان هذه المواقف مهمة جدا لبلاده.