ولاية نيويورك تتعهد بمقاضاة ترامب لو الغى برنامجا يمنع ترحيل المهاجرين
نيويورك- وكالات:- تعهدت ولاية نيويورك برفع دعوى قضائية ضد الرئيس دونالد ترامب في حال إلغائه برنامجا يمنع ترحيل المهاجرين، الذين وصلوا للولايات المتحدة بشكل غير قانوني وهم أطفال.
وأشارت وسائل إعلام إلى أن ترامب كان يعتزم الإعلان عن إلغاء البرنامج الذي أطلق عليه "دريميرز” ("الحالمون”) امس الثلاثاء، والذي يتيح لمئات آلاف من الشبان المهاجرين غير الشرعيين البقاء في الولايات المتحدة، لكنه قرر بعد اجتماع مع مستشاريه أمس في البيت الأبيض إعداد تعليق للبرنامج.
وحسب موقع "بوليتيكو”، فقد استطاع وزير العدل الأمريكي جيف سيشنز إقناع ترامب بتكليف الكونغرس بالأمر، موضحا أن حسم مسائل الهجرة يعود للسلطة التشريعية وليس التنفيذية.
وصرح حاكم ولاية نيويورك أندرو كومو في بيان مشترك مع المدعي العام للدولة، إيريك شنايدرمان” أن تصرفات الرئيس ستقلب حياة مئات الآلاف من الشبان الذين لم يروا موطنا سوى الولايات المتحدة”.