مشدداً انها ليست وفقاً للدوافع الخفية للمسؤولين الأميركيين أو جماعات اللوبي والضغط..
ظريف: تأييد التزام ايران بالاتفاق النووي يأتي على أساس نصّه وشروطه
طهران - كيهان العربي:- قال وزير الخارجية الدكتور محمد جواد ظريف، إن تأييد التزام ايران بالاتفاق النووي من قبل الوكالة الدولية للطاقة الذرية يأتي على أساس نص وشروط هذا الاتفاق.
واشار الوزير ظريف في تغريدة له على حسابه الرسمي على "تويتر"،ً الى أنها ليس وفقاً للدوافع الخفية للمسؤولين الأميركيين أو جماعات اللوبي والضغط.
ولفت وزير الخارجية في وقت سابق الى أن السنوات الأربع المقبلة هي سنوات توسيع علاقات الجمهورية الاسلامية في ايران مع العالم في مختلف المجالات.
وشدد في مقابلة له مع موقع الحكومة الإيرانية على أن الأجانب لا يستطيعون أن يوفروا الأمن والقوة لمنطقتنا والأمن والقوة تتحقق للمنطقة بالاتكاء على شعوبها والتنسيق والتعاون بين دولها، مضيفاً أن "الاقتصاد" و"الجوار" أهم أولويتين لوزارة الخارجية في الحكومة الحالية.