الفليبين .. مقتل 3 جنود وإصابة 52 باشتباك مع ارهابيي "لداعش"
مانيلا – وكالات : صرح ضابط في الجيش الفلبيني لوكالة "رويترز" بأن قوات الجيش خاضت واحدة من أشرس معاركها ضد مسلحين موالين لتنظيم "داعش"، ما أسفر عن مقتل ثلاثة جنود وإصابة 52 آخرين.
وقال المتحدث العسكري الفلبيني، الجنرال رستيتوتو باديلا: "كثير من القتلى سقطوا بسبب قنابل فجرها المتمردون أثناء تقدم الجنود"، واصفا المعارك التي خاضها الجيش عشية عيد الأضحى ضد المتشددين بأنها من أشرس المعارك حتى الآن.
وتابع الجنرال الفلبيني حديثه قائلا: "قتل 5 متشددين على الأقل... نعمل على تطهير باقي المناطق التي يتحصن فيها العدو... بعد توقف قصير في بداية اليوم احتراما لجلال اليوم ودلالته، ستستأنف العمليات بلا هوادة" في إشارة ليوم عيد الأضحى.
من جانبه، طلب رئيس الفلبين، رودريغو دوتيرتي، الذي أعلن الأحكام العرفية في جزيرة مينداناو حتى نهاية العام بعد سيطرة المتشددين على ماراوي، من المشرعين إقرار تمويل لتعزيز الجيش بعشرين ألف جندي.