مستشار ترامب: ترامب محشور في البيت الابيض
طهران- كيهان العربي: صرح "سباستين غوركا" المستشار السابق للرئيس الاميركي "دونالد ترامب" والذي استقال مؤخرا اعتراضا على سياسة البيت الابيض، قائلا: ان رئيس جمهورية اميركا حتى في البيت الابيض معزولا فيما لم يبق لزعماء الجمهوريين في الكونغرس اي اعتبار.
فعبارة "ترامب وحيد ومعزول" هي الكلمة التي رددها المستشار السابق لشؤون الارهاب في البيت الابيض خلال حديثه لموقع "هيل" التابع للكونغرس الاميركي.
ويعتبر "سباستين غوركا" واحد من 15 مسؤولا رفيعا قد استقال خلال سبعة اشهر من وظيفته او تم عزله.
وفي اشارة الى التعديلات التي تجري في البيت الابيض مؤخرا، فقد قال المستشار السابق: "ان التغييرات الاساسية في البيت الابيض قد حصلت في الصيف من العام الحالي مما اشعر ترامب بالعزلة".
واستطرد "سباستين" الذي ترك البيت الابيض بعد اسبوع من تخلي "استيو بنن" الستراتيجي الرفيع ومستشار ترامب، عن منصبه، قائلا: ان ترامب يشعر بعزلة شديدة في البيت الابيض، وهو غير راض عن جميع التغييرات التي فرضها "جان كلي" رئيس ديوان موظفي البيت الابيض. فقد حدد "جان كلي" في اجراء، حدد التواصل مع رئيس الجمهورية الاميركية كي ينشر نظما في البيت الابيض ومكتب الرئيس.
وقال سباستين: ان الاشخاص لايمكنهم التواصل مع ترامب كما في السابق. من هنا نعلم ان الجنرال "كلي" يريد فرض آليات خاصة بالمنظومة، الا ان رئيس الجمهورية لم يوافق على جوانب من هذا النظام الجديد.
وبخصوص استقالته يقول "غوركا": ان عزل "بنن" واحدة من ادلة استقالته من منصبه في البيت الابيض، الا ان الدليل الاساسي هو خطاب ترامب بخصوص ستراتيجية واشنطن الجديدة في افغانستان حيث لم يشر فيها للاسلام المتشدد.