هاآرتس تكشف عن اصطفاف جنرالات اميركا بوجه ترامب
طهران-كيهان العربي: كتبت صحيفة "هاآرتس" الاسرائيلية ان جنرالات وادميرالات اميركان قد تكاتفوا بشكل غير مسبوق قبال "ترامب". فترامب منشغل على عدة جبهات. فيما اتحدت جميع وسائل الاعلام الفاعلة في اميركا ضده لتنشر تراجع محبوبيته كل يوم، وحتى الجمهوريين قد انشقوا في الدفاع عنه فيما يطالب الديمقراط باستجوابه. وفي الداخل نشهد باستمرار استقالات او اقالات لمسؤولين رفيعي المستوى. والشارع يتهمه بالتمييز العنصري ويقارنونه بهتلر.
الا ان تقارير مهمة اخرى تنقل عن وضع حكومة ترامب، فقد تآلفت اول امس بعض الصحف في نشر خبر اصطفاف جنرالات الجيش الاميركي بوجه ترامب.
على سياق متصل كتبت صحيفة "هاارتس" مقالا بهذا الخصوص: اثر قرار ترامب القاضي بخفض القوة البحرية، تكاتف جنرالات وادميرالات اميركان بشكل غير مسبوق ضد ترامب".
واستطرد المقال بالقول: "ان المواجهة العلنية لرؤساء الاركان المشتركة للقوات المسلحة الاميركية قبال قائدهم اي ترامب يعتبر سابقة في تاريخ اميركا. فقد تعرض ترامب لسخط اشخاص قد امتدحهم للتو. ويستبعد ان يحصل اي حادث مريب فالقوة العسكرية الاميركية تعتبر من المعتدلين".
وحسب المقال فانه "اذا قرر الجنود السود في القوات العسكرية الاميركية تقديم استقالتهم اعتراضا على دعم ترامب للعنصرية، فان القوات المسلحة الاميركية ستنحل، فالجنود السود يمثلون خمس القوة البرية وسدس القوة الجوية والبحرية وعشر جنود المشاة. فيما لا تتمكن القيادة المسلحة من ملء هذا الفراغ".
من جانب آخر وفي احدث تحول بخصوص العلاقات الاميركية الروسية، فقد صرح ترامب خلال مؤتمر صحفي يجمعه ونظيره الفلندي ردا على تساؤل حول "الشأن الامني في منطقة البالطيق" وانه "هل ان روسية تمثل تهديدا امنيا"، قائلا: "انا اعتبر الكثير من الدول تهديدا امنيا، ولكن سنتوافق مع روسيا".
وشدد ترامب على ان "روسية دولة كبيرة ونووية، وارى ان نتقارب سريعا وآمل بتحسن العلاقات بين البلدين."