فلايت غلوبال: الغرب يجهل أسرار عملية تصنيع الطائرات بدون طيار الايرانية
لندن - وكالات انباء:- ذكر موقع "فلايت غلوبال" العالمي المختص بشؤون الطيران في تقرير خاص، أن ايران والصين زادتا وتيرة تزويد بنيتهما العسكرية القائمة، بطائرات دون طيار.
واشار التقرير الى ان ايران والصين بدأتا منذ فترة ،عملية التطوير التقني لهذا النوع من الطائرات، وان الطائرات من دون طيار الصينية قامت بقذف الصواريخ خلال مناورات شانغهاي للتعاون الاخيرة.
ونقل التقرير عن مصادر اقليمية قولها، ان ايران تعتزم استخدام طائرات من دون طيار لايرصدها الرادار خلال مناورات تجرى من 23 اكتوبر/تشرين الاول لغاية 21 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.
وذكر التقرير ان ايران اسقطت الاسبوع الماضي طائرة دون طيار من نوع هرمس 450 بالقرب من موقع نظنز، منوها الى ان مصادر ذكرت سقوط طائرة من دون طيار اسرائيلية اخرى بالقرب من مطار بغداد في الـ 27 من اغسطس/آب المنصرم.