kayhan.ir

رمز الخبر: 6248
تأريخ النشر : 2014September01 - 21:41
رافضة بيان مجلس التعاون حول الجزرالايرانية الثلاث..

افخم: موقفنا المبدئي ازاء الدول المطلة على الخليج الفارسي هو مراعاة حسن الجوار

طهران-ارنا:- اعتبرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية مرضية افخم بيان اجتماع وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج الفارسي بشان الجزرالايرانية الثلاث تنب الكبرى وتنب الصغرى وابوموسى بانه تكرار لما ورد في البيانات السابقة وهو مرفوض وياتي نتيجة عدم فهم الحقائق التاريخية والظروف الجارية في المنطقة.

وقالت افخم في تصريح لها ردا على بيان اجتماع المجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج الفارسي في جده ان هذا البيان يعتبر مصداقا بارزا للتدخل في شؤون الجمهورية الاسلامية مضيفا ان ايران اذ تندد به وترفضه وتؤكد بان هذا النوع من المواقف لم ولن يترك اثرا سوى حرف الراي العام واعاقة التعاون الهادف بين شعوب المنطقة.

واضافت ان الموقف المبدئي للجمهورية الاسلامية ازاء الدول المطلة على الخليج الفارسي هو مراعاة حسن الجوار والاحترام المتبادل وعدم التدخل في شؤون الاخرين والاهتمام بالحقائق غير الموهومة مضيفه ان ايران تؤكد مرة اخرى استعدادها لتحسين العلاقات وتعزيزها مع حكومات دول الخليج الفارسي.