مسؤول زراعي يعلن تصدير 400 ألف طن من الألبان
سنندج-إرنا:- قال مساعد شؤون الثروة الحيوانية بوزارة الجهاد الزراعي حسن ركني انه خلال الأشهر الأربعة الماضية من العام الايراني الجاري ( بدا في 21 اذار - مارس الماضي ) تم تصدير 404 آلاف طن من الألبان الى 30 دولة في مختلف أنحاء العالم.
وصرح ركني امس السبت، ان هذه النسبة من تصدير المنتجات اللبنية جاءت بعدما كان يتم استيراد مئات آلاف الأطنان من الألبان الى البلد خلال العقدين المنصرمين.
وأضاف ان وزارة الزراعة وبالتعاون مع كافة الأجهزة المعنية تهدف الى زيادة عدد جهات تصديرها وذلك نظرا للسياسات المتخذة حاليا مؤكدا ان استيراد السلع الى داخل البلاد أخذ بالتدني مقارنة بمؤشر الصادرات الذي يظهر تناميا ملحوظا.
وأردف ركني، على الرغم من بعض المشكلات والقيود الموجودة ارتفعت نسبة الانتاج الزراعي خلال الأعوام الأخيرة من 95 مليون طن الى 120 مليون طن سنويا.