قمة بين رئيسي وزراء الهند واليابان في طوكيو
طوكيو – وكالات : استقبل رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي في طوكيو امس الاثنين نظيره الهندي ناريندرا مودي في اجتماع قمة يتوج فيه الاخير الزيارة التي بدأها الى اليابان السبت الماضي ويسعى خلالها لتعزيز العلاقات التجارية بين البلدين وتدعيم تحالفهما الاقليمي في مواجهة الصين.
ومودي الذي وصل السبت الماضي الى اليابان في اول زيارة له الى دولة خارج جنوب شرق آسيا منذ تسلمه مهام منصبه قبل ثلاثة اشهر، استهل هذه الزيارة بجولة على كيوتو التي كانت عاصمة الامبراطورية اليابانية رافقه خلالها نظيره الياباني بعدما استضافه الاخير على عشاء خاص.
وتخوض اليابان والهند نزاعا حدوديا مع الصين، القوة الاقليمية المهيمنة، وهما تنويان توحيد جهودهما في وجه بكين.