برلماني باكستاني: لا نرى حلاً لأزمة الطاقة سوى إستيراد الغاز الإيراني
اسلام آباد-ارنا:- اعتبر النائب البارز في البرلمان الباكستاني رئيس غرفة التجارة والصناعة الإيرانية الباكستانية المشتركة محمد اعجاز الحق إن باكستان لا ترى حلاً لأزمة الطاقة سوى اللجوء الى إستيراد الغاز الإيراني.
واشار اعجاز الحق امس الاثنين الى كلمة الرئيس روحاني خلال استقباله رئيس مجلس الشيوخ الباكستاني رضا رباني مؤخراً معرباً عن تقديره للإهتمام الإيراني بأزمة الطاقة في باكستان آملاً أن تخطو الحكومة الباكستانية خطوات سريعة في تنفيذ إتفاقية مد إنبوب الغاز مع إيران.
وقال: إن إيران مصدر مطمئن لتوفير الطاقة الباكستانية مشيراً الى أن تطوير وإتصال مينائي جابهار وغوادر يمكن أن يسهم في تطوير وإزدهار المنطقة.
وأكد على أهمية بذل المزيد من الجهود من قبل إيران وباكستان لتسريع حركة التعاون التجاري بينهما معرباً عن أمله بأن تساعد السياسة التي تنتهجها حكومة الرئيس روحاني في تعزيز العلاقات الإقتصادية والتجارية بين البلدين.