العميد اسماعيلي:منظومة "باور 373" ستدخل المرحلة العملانية في المناورات
طهران- فارس:-اعلن قائد مقر "خاتم الانبياء (ص)" للدفاع الجوي العميد فرزاد اسماعيلي بان منظومة "باور 373" ستدخل المرحلة العملانية في مناورة كبرى.
وقال العميد اسماعيلي امس السبت على هامش حفل تجديد البيعة والميثاق مع مؤسس الجمهورية الاسلامية ، ان البنية التحتية للمنظمة الصاروخية بعيدة المدى "باور 373" قد وصلت منذ العام الماضي الى مراحل جيدة وتم اجراء اختبار ناجح لها فيما هنالك اختبارات اخرى جارية لها في الوقت الحاضر.
واكد باننا ومنذ اللحظة التي بدانا فيه صنع هذه المنظومة دخلنا نظام الدفاع الشامل واضاف، اننا نفضل منظوماتنا الوطنية على جميع منظومات العالم وسنستخدم هذه المنظومات الوطنية بصورة عملية قريبا.
وفيما يتعلق باجراء مناورات مشتركة بين الدفاع الجوي وحرس الثورة قال، ان الدفاع الجوي يفخر بانه ومنذ تاسيسه شارك في جميع المناورات.
واضاف، ان مقر "خاتم الانبياء (ص)" للدفاع الجوي ليست له مناورة منفصلة واحادية المحور.
واكد العميد اسماعيلي بان الدفاع الجوي سيتصدى بحزم لطائرات التجسس من دون طيار.
وقال اسماعيلي ، ان الطائرات من دون طيار التي تنوي انتهاك اجواء الجمهورية الاسلامية ، إما نقوم بانزالها سليمة الى الارض مثل "آر كيو 170" وإما نصدر الاوامر بحزم لتدميرها مثل طائرة التجسس الصهيونية التي اسقطت قبيل ايام.
واضاف قائد مقر خاتم الانبياء (ص) للدفاع الجوي، ان وحدة الدفاع الجوي التابعة لحرس الثورة والعاملة تحت امرة الادارة الشاملة لمقر الدفاع الجوي، هي التي اسقطت الطائرة من دون طيار الصهيونية.
واشار العميد اسماعيلي، الى المنجزات الاستراتيجية للدفاع الجوي الاعوام الستة من تاسيسها واضاف، ان منظمة "ايكاو" اعلنت قبل عدة ايام بان اجواء الجمهورية الاسلامية هي الاجواء الاكثر امنا لعبور الطائرات المدنية.