رسميا .. أميركا تبلغ الأمم المتحدة بالانسحاب من معاهدة باريس للمناخ
واشنطن – وكالات : أبلغت الخارجية الأمريكية الأمم المتحدة رسميًا إنها ستنسحب من إتفاقية باريس للمناخ في وثيقة صدرت امس ولكنها تركت الباب مفتوحًا أمام إعادة الاشتراك إذا تحسنت الشروط بالنسبة للولايات المتحدة.
وقالت الخارجية في بيان صحفي:" إن الولايات المتحدة ستواصل المشاركة في إجتماعات الأمم المتحدة لتغير المناخ خلال عملية الانسحاب التي من المتوقع أن تستغرق ما لا يقل عن ثلاث سنوات".
وأضافت :" إن الولايات المتحدة تؤيد انتهاج موقف متوازن بشأن سياسة المناخ من شأنه الحد من الإنبعاثات في الوقت الذي يشجع فيه النمو الإقتصادي ويكفل أمن الطاقة".