طهران وكبنهاغن تتعاونان في مجال مكافحة الفساد الاداري
برلين-ارنا:- وقع رئيس مؤسسة التفتيش في البلاد ناصر سراج في ختام زيارته للدنمارك على مذكرة تفاهم تنص على تعزيز التعاون مع كوبنهاغن في مجال التفتيش و مكافحة الفساد على الصعيدين الاداري و الاقتصادي.
و توجه سراج إلى الدنمارك تلبية لدعوة وجهها له نظيره الدنماركي سورن سن في زيارة لها استمرت خمسة ايام اجرى خلالها مباحثات مع المسؤولين المعنيين بشؤون التفتيش ومكافحة الفساد الاداري في الدنمارك وكذلك سبل التعاون المشترك في مجال التفتيش و الرقابة.
وقدم شرحا حول مهام مؤسسة التفتيش في ايران واصفا تجارب الدنمارك في مجال مكافحة الفساد على الصعيدين الاداري والاقتصادي بانها مهمة.
وتحتل الدنمارك المركز الاول عالميا في مجال اعتماد سياسة مالية واقتصادية شفافة.
وكان سورن سن قد شرح خلال هذه الزيارة الانجازات التي حققتها بلاده في مجال مكافحة الفساد الاداري والاقتصادي.
وتنص مذكرة التفاهم المشترك بين البلدين التي ابرمت خلال هذه الزيارة على بدء العمل المشترك في مجال التعليم و عقد اجتماعات مشتركة في مجال التفتيش و مكافحة الفساد على الصعيدن الاداري والاقتصادي وتبادل الخبراء.
ومن المقرر أن يزور قريبا وفد من البرلمان الدنماركي ايران لبحث السبل الكفيلة بتنفيذ مذكرة التفاهم المشترك.