kayhan.ir

رمز الخبر: 60951
تأريخ النشر : 2017July31 - 21:49
مشيرة الى أن الأعداء يهابون ايران ويخشون التعرض لها بأي سوء..

رئيس الاركان: ندعم الحركات التي تحارب الكيان الصهيوني على حد سواء ولانفرق بين حزب الله وحماس



* القادة العسكريون الأميركان أعلنوا بأنهم في حال دخولهم الحرب مع إيران فإنهم سيتعرضون لهزيمة عسكرية كبيرة

* الاعداء يشعرون اليوم بالهلع من اقتدار ايران إذ يرون أنظمتهم المزيفة في حالة الانهيار

* مقاتلونا يجاهدون اليوم خارج حدود البلاد دون الطمع حتى بشبر واحد من اراضي الدول الاخرى

* نعتز بحملنا راية الشعب الفلسطيني ودفاعنا عن قضيته رغم أن الغالبية العظمى منه هم من أهل السنة

* الجماعات الارهابية وتنظيم "داعش" لم يرحما الشيعة فحسب بل نالا من أهل السنة أيضاً

طهران - كيهان العربي:- اشار رئيس أركان القوات المسلحة العميد محمد باقري أن ايران ومنذ انتصار ثورتها الإسلامية تتعرض لهجمات الاستكبار والكيان الصهيوني قاتل الأطفال، لافتا الى أن الجمهورية الاسلامية في ايران لا تميز بين الحركات التي تواجه الصهيونية وهي تدعم حزب الله وحركة حماس على حد سواء.

واكد رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة أن اقتدار الجمهورية الاسلامية في ايران أثار الهلع لدى الأعداء. واضاف: ان انصار الثورة الاسلامية والمتفانين من اجلها والحريصين على اتباع توجيهات سماحة قائد الثورة الاسلامية يقارعون الاستكبار العالمي والصهاينة اليوم في سواحل البحر الابيض المتوسط.

واوضح: مقاتلينا يجاهدون اليوم خارج حدود البلاد دون الطمع حتى بشبر واحد من اراضي الدول الاخرى. مشدداً: الاعداء اليوم يشعرون بالهلع من اقتدار ايران، إذ يرون أنظمتهم المزيفة في حالة الانهيار.

ونفى، أن يكون لإيران أيّة أطماع في أراضي أي دولة مشيرا الى أن طهران تدعم الحركات التي تحارب الصهيونية على شواطئ المتوسط انطلاقا من مبادئها لنصرة المستضعفين وهي لا تميّز بين هذه الحركات وقال: إيران لا تفرّق في دعمها بين حزب الله وحركة حماس وتساعدهما في مواجهة الكيان الصهيوني.

واكد اللواء باقري إن الولايات المتحدة اعترفت مراراً بأنها عاجزة عن مواجهة الجمهورية الاسلامية في ايران عسكرياً. مضيفاً: إن القادة العسكريين الأميركيين أعلنوا بأنهم وفي حال دخلوا في حرب مع إيران فإنهم سيتعرضون لهزيمة عسكرية كبيرة.

وقال: إن أذرع الاستكبار وخاصة الولايات المتحدة لم تترك فرصة للنيل من نظام الجمهورية الاسلامية في ايران، مشيراً الى انه وبالتزامن مع الإعترافات الأميركية بالنيل من إيران فإن ولي عهد احدى دول الجوار يعلن بأنه سوف ينقل الحرب الى داخل الأراضي الإيرانية.

ونوّه رئيس أركان القوات المسلحة الى الوحدة التي تدعو اليها طهران على الدوام وأضاف: أهل السنة لا يقلّون حبا لأهل البيت عليهم السلام عن الشيعة، والشيعة والسنة كلاهما واحد، ربهم واحد، وإسلامهم واحد، ونبيهم واحد، أما الخلاف فهو طبيعي يحدث في تفاصيل الأحكام وليس بما يتعارض مع الوحدة فيما بينهم".

وحول نشأة تنظيم "داعش" الارهابي، اعتبر العميد باقري أن سبب وجود هذا التنظيم الارهابي هو الغفلة عن مسألة الوحدة بين السنة والشيعة.

واضاف: الاستكبار العالمي وعبر هذه الأنشطة يريد أن يستبدل الوجه الرحيم للإسلام بوجه متطرف آخر.

وتابع: لقد اتضح للعالم الاسلامي ان ممارسات "داعش" الارهابية، ورغم ان ظاهرها تتم بغطاء الاسلام، الا ان هؤلاء هم في الحقيقة عملاء الاستكبار من اجل القضاء على العالم الاسلامي.

وقال إن أعداء الثورة الاسلامية بذلوا قصارى جهدهم من أجل القضاء على الثورة مشيراً الى أن الشعب الإيراني الشريف وقف الى جانب القوات المسلحة فيما دافعت القبائل والعشائر عن البلاد بكل قوة.

واشار اللواء باقري الى أن الأعداء وفي مقدمتهم الإستكبار العالمي بذلوا جهداً كبيراً من أجل إيجاد الفرقة في محافظة سيستان وبلوجستان وتعريض أمنها للخطر إلا أن رؤساء القبائل والعشائر أفشلو هذه المخططات.

وفي موضوع آخر لفت اللواء باقري الى الأحداث في العراق وسوريا معتبراً إن هذه الأحداث أظهرت أن الجماعات الارهابية وتنظيم "داعش" لم يرحما الشيعة فحسب بل نالا من أهل السنة أيضاً.

وأعرب عن اعتزاز إيران بحملها راية الشعب الفلسطيني خفاقة وبدفاعها عن قضيته مشيراً الى أن الغالبية العظمى من الشعب الفلسطيني هم من أهل السنة وأن نفس المساعدات الايرانية التي تقدم الى حزب الله تقدم إلى حركة حماس أيضاً.