kayhan.ir

رمز الخبر: 60944
تأريخ النشر : 2017July31 - 21:48

المانيا: العقوبات الاميركية الاخيرة ضد ايران نقضا للقوانين الدولية


طهران- ارنا:- قالت وزيرة الاقتصاد والطاقة الالمانية "بريجيت زيبرس" خلال لقائها وزير الطرق وبناء المدن المهندس عباس آخوندي، قالت: نحن ندين العقوبات الاميركية الاخيرة على الجمهورية الاسلامية في ايران ونعتبرها نقضا للقوانين الدولية.

واعربت عن املها بتطوير التعاون التجاري مع ايران وقالت 'ليس هناك من داع لعدم التزام اوروبا بتعهداتها حيال خطة العمل المشترك الشاملة. نحن كحكومات ملزمون بالعمل حسب تعهداتنا المنصوص عليها في الاتفاق .

واعربت عن املها بتوقيع عقد بين طهران وشركة زيمنس قائلة: ان الشركات الالمانية غير قادرة على منافسة الشركات الصينية من حيث الاسعار لكن لايمكن مقارنة اي من الشركات الصينية بها من حيث التكنولوجيا والمعدات.

وحول تدشين القطار السريع في طهران، قالت: هناك ارضيات جيدة ليقوم ممثلو شركات السكك الحديدية بزيارة طهران في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني القادم مما قد يساهم بدوره في تنشيط غرفة التجارة الالمانية - الايرانية.