برلماني: اجراءات اميركا العدائية خارجة عن اطار الاتفاق النووي
طهران-ارنا:- صرح عضو لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشوري الاسلامي مرتضى صفاري نطنزي بان اميركا لا تنقض الاتفاق النووي صراحة.
وقال صفاري نطنزي في تصريح له ، بما ان اجراءات اميركا العدائية خارجة عن اطار الاتفاق النووي فليس بالامكان متابعة رفع الشكوى حول الاتفاق النووي في مجلس الامن الدولي.
واشار الى المصادقة على الخطوط العامة للمشروع ذي الصفة العاجلة 'مواجهة الاجراءات الاميركية المغامرة والعدائية في المنطقة' واضاف، ان وزارة الخارجية موافقة على الخطوط العامة لمواجهة الاجراءات الاميركية المغامرة والارهابية في المنطقة وتقرر ان نناقش تفاصيل المشروع في الاجتماعات القادمة.
وتابع قائلا، انه مع ذلك رفعت وزارة الخارجية الايرانية وثائق وادلة نقض العهد من جانب اميركا في الاتفاق النووي الى مجلس الامن الدولي وكانت هنالك ايضا رسائل موجهة الى منسقة السياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي بهذا الصدد.
وقال صفاري نطنزي، بما ان اميركا لا تنقض الاتفاق النووي بصورة صريحة، فانه علينا ايضا اعداد وتنظيم مشروع مواجهة خارجة عن القضية النووية والاتفاق النووي كي لا يحدث نقض للاتفاق النووي من جانب ايران.