عراقجي: الاتفاقيات مع روسيا مؤشر على فشل السياسات الصهيو-اميركية المتطرفة
طهران-ارنا:- أكد رئيس لجنة متابعة خطة العمل المشتترك الشاملة عباس عراقجي، ان روسيا في الأولوية بالنسبة لايران لابرام العقود بعد الاتفاق النووي.
واضاف عباس عراقجي امس الاثنين في مراسم التوقيع على العقد المشترك لانتاج العربات بين مؤسسة توسيع وتحديث الصناعات الايرانية والشركة الروسية القابضة ترنس مش ، ان ايران لاتنسى اصدقاءها الذين وقفوا الى جانبها في فترة الحظر خاصة روسيا وان التعاون معها سيتعزز اكثر.
وعبر مساعد وزير الخارجية عن ارتياحه لتوقيع العقود والاتفاقيات مع الدول المختلفة بعد عام ونصف من تنفيذ الاتفاق النووي .
وصرح عراقجي بان العقود الايرانية مع الشركات الكبري مثل توتال وايدرو وهذا العقد يؤكد ان تنوع التعاون الاقتصادي الايراني مع الدول الاوروبية والاسيوية واصدقاء ايران القدامى سيما روسيا.
واكد عراقجي على اهمية الاتفاقية الموقعة بين ايران وشركة 'ترنس مش' القابضة الروسية؛ لافتا الى انها تعد اتفاقية ضخمة؛ وان ابرام هكذا اتفاقيات مؤشر على فشل السياسات المتطرفة للحكومة الامريكية والكيان الصهيوني.
واردف انه رغم المحاولات الرامية الى المساس بهذه الظروف الايجابية من قبل بعض الاعداء والمتطرفين الامريكان والحكومة الامريكية والكيان الصهيوني للحؤول دون انتفاع ايران من المصالح الناجمة عن الاتفاق النووي، لكن توقيع هكذا اتفاقيات يعد مؤشرا على فشل تلك المحاولات.
وأبرمت منظمة تطوير وتحديث الصناعات الايرانية (كسترش) اتفاقية تعاون مع شركة "ترانس ماش هولدينغ" الروسية لصناعة القاطرات والعربات امس الاثنين في طهران.
تعنى الاتفاقية الموقعة بالتعاون في مجال تصميم وابحاث وتطوير وصناعة واصلاح انواع مقطورات قطارات مترو الانفاق.