kayhan.ir

رمز الخبر: 60844
تأريخ النشر : 2017July30 - 19:53

واعظي: هناك مفاوضات لشراء قمر اصطناعي استشعاري

طهران-ارنا:-اعلن وزير الاتصالات وتقنية المعلومات محمود واعظي عن الجهود الهادفة الى امتلاك قمر اصطناعي استشعاري في البلاد؛ مضيفا على هامش مراسم افتتاح اول واحة للتكنولوجيا في مركز الاتصالات وتقنية المعلومات بمحافظة البرز امس الاحد، ان المحادثات الخاصة بشراء قمر استشعاري من دولة اجنبية مشرفة على الانتهاء.

واكد واعظي انه فضلا عن شراء قمر اصطناعي استشعاري، هناك جهود متواصلة في مركز الدراسات الفضائية ومنظمة الفضاء الايرانية وذلك بالتعاون مع عدد من الجامعات والمراكز البحوثية الاخري في البلاد لتصنيع قمر صناعي ايراني.

وتابع ان المفاوضات الجادة والرامية الى امتلاك قمر صناعي محلي الصنع خاص بالاتصالات انطلقت حاليا.

و اكد واعظي ضرورة تجنيد كافة الطاقات والامكانات في مركز الدراسات الفضائية ومنظمة الفضاء الايرانية بهدف توطين صناعة الاقمار الاصطناعية الاستشعارية والاقمار الخاصة بالاتصالات بالاضافة الى تطوير مختبرات التجميع ذات الصلة.

وتم تشغيل اول حديقة العلم وتكنولوجيا المعلومات في ايران بحضور وزيري الاتصالات والعلوم.

وتعتبر الحديقة من أهم مراكز تطوير الاعمال في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بهدف اقامة التعاون بين الشركات الايرانية ونظيراتها الدولية.