kayhan.ir

رمز الخبر: 60839
تأريخ النشر : 2017July30 - 19:02

وزير الطاقة: محطات الطاقة للقطاع الخاص تغطي 60% من كهرباء البلاد

طهران- ارنا:- قال وزير الطاقة حميد جيت جيان ان نحو 60 بالمائة من كهرباء البلاد ينتج في محطات تعود للقطاع الخاص، معلنا عن استقبال الشركات الاجنبية للاستتثمار في قطاع صناعة الكهرباء الايرانية وقال ان عددا من المحطات تم تدشينها باستثمار من قبل الشركات الاجنبية.

واشار جيت جيان يوم السبت الى زيادة حصة القطاع الخاص في انتاج الكهرباء خلال السنوات القادمة، وقال ان أكثر من 95 بالمائة من معدات صناعة الماء و90 بالمائة من اجهزة صناعة الكهرباء تنتج في داخل البلاد.

وقال ان عدد الشركات الفاعلة في انتاج الكهرباء تضاعفت 12 مرة في حكومة الرئيس روحاني، وقال ان هذه الشركات تدير محطات بطاقة ميغاواط واحد الى 1000 ميغاواط.