القوة البحرية اليمنية تستهدف بنجاح بارجة عسكرية إماراتية قبالة سواحل المخاء
* الجيش واللجان يسيطران على معسكر الجابري وموقعي الفريضة وملحمة في جيزان السعودية ومقتل عدد من العسكريين السعوديين وتدمير آلياتهم
* صاروخ "زلزال2" يدك معسكراً للقوات السعودية المعتدية والمدفعية تدك تجمعات لهم في جيزان وتكبدهم خسائر كبيرة
* مجلس النواب اليمني يشكل لجنة للتواصل مع أعضائه في الخارج والواشنطن تايمز: الدعم الاميركي للسعودية أزم اليمن
كيهان العربي - خاص:- استهدفت القوة البحرية اليمنية المشتركة أمس السبت بنجاح بارجة عسكرية إماراتية قبالة السواحل الغربية لليمن بسلاح مناسب .
وكانت القوة البحرية للجيش واللجان الشعبية بقيادة انصار الله قد احرقت الأسبوع الماضي زورقا حربيا تابعا لقوى العدوان السعودي - الاميركي الغاشم في الساحل الغربي للبلاد اثناء قيامه بتشويش على الرادارات اليمنية.
كما استهدفت القوة اليمنية المشتركة في 25 يونيو/حزيران الماضي، سفينة إنزال حربية تابعة لقوى العدوان السعودي قبالة سواحل مديرية المخا جنوب غرب محافظة تعز.
وقبل ذلك استهدف رجال اليمن في 14 من ذات الشهر، سفينة حربية إماراتية في سواحل المخاء تابعة لقوى العدوان قبالة السواحل الغربية اليمنية.
يذكر أن القوات اليمنية استهدفت 11 سفينة وبارجة حربية، وأكثر من 10 زوارق حربية، منذ بدء عمليات الرد والردع على العدوان السعودي الاميركي البربري القائم على البلاد.
من جهة اخرى أطلقت القوة الصاروخية للجيش اليمني واللجان الشعبية، صاروخ زلزال2 علي معسكر سعودي بجيزان، فيما استهدفت القوة المدفعية مواقع وتجمعات الجيش السعودي في جيزان أيضا.
وأوضح مصدر عسكري لـ 'المسيرة نت' أن القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية أطلقت صاروخ زلزال2 محلي الصنع علي معسكر المعطن بجيزان.
وأكد المصدر مصرع عدد من الجنود السعوديين خلال استهداف مدفعية الجيش واللجان الشعبية مواقع الجيش السعودي في الشبكة والفريظة وملحمة.
وكانت وحدات الجيش واللجان الشعبية قد أحرقت، دبابة سعودية من نوع أبرامز في موقع الخشل في جيزان العسكري بصاروخ موجه، كما تم استهدف تجمعات وتحصينات الجنود السعوديين ومرتزقتهم في منفذ الطوال بـ جيزان، وشمال صحراء ميدي بعدد من قذائف المدفعية.
وأكّد مصدر عسكري يمني لصحيفتنا سيطرة الجيش واللجان على معسكر الجابري وموقعي الفريضة وملحمة في جيزان السعودية. مضيفاً: أن العشرات من العسكريين السعوديين قتلوا في العملية، ودمر عدد من الآليات.
وشنتْ طائرات التحالف السعودي عشرات الغارات على موقعي الفريضة وملحمة لإعاقة التقدم.
وقال المصدر ذاته، أن الجيش واللجان يصدون محاولة تقدم لقوات الرئيس هادي بالقتب والمدفون في نهم شرق صنعاء.
أما سياسياً، شكل مجلس النواب اليمني لجنة للتواصل مع أعضائه في الخارج للعودة وتفعيل مبادرته للسلام وإنهاء الحرب.
هذا وذكرت صحيفة "واشنطن بوست" في مقال؛ ولولا دعم واشنطن للنظام السعودي في اليمن لما بلغت الازمة لهذه الدرجة. مشيرة الى أن الامم المتحدة اكدت ذلك.
واضافت الصحيفة: ان الامم المتحدة تصف هذه الاوضاع المأساوية وأكدت ان اكثر من عشرين مليون انسان بحاجة ماسة للمساعدة.
وأضافت ان اكثر من 330 الف شخص مبتلون بالوباء منذ ابريل الماضي، بحيث يتوفى شخص كل ساعة بشكل معدل. ولم يوفر الخيرين سوى 40% من حاجيات الناس لدفع الحاجة من الغذاء والدواء. ولو لم تكن حماية واشنطن للرياض في حربها على اليمن لما وصلت الامور لما وصلت له.