kayhan.ir

رمز الخبر: 60803
تأريخ النشر : 2017July29 - 21:45
مشيراً الى أن معركة جرود عرسال أنهت حُلم الإمارة لجبهة النصرة..

نعيم قاسم: لو لم نقاتل في سوريا كنا سنقاتل في كل بيت وفي كل قرية ومدينة بلبنان



بيروت - وكالات انباء:- اكد نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم، اننا لو لم نقاتل في سوريا كنا سنقاتل في كل بيت لدينا وفي كل قرية ومدينة في لبنان. واضاف: ان ما جرى في مواجهة التكفيريين في جرود عرسال هو أوضح تطبيق لمعادلة الجيش والشعب والمقاومة، وكانت النتيجة هذا النصر الكبير.

واشار الى ان هذه المعركة أنهت جبهة النصرة من بوابة لبنان ومن لبنان، وأنهت بالتالي حُلم الإمارة الذي كانوا يحلمون بها منذ سنة 2014، بمعنى آخر انتصار جرود عرسال ليس انتصاراً فقط على مجموعة محتلة معتدية أتت من الخارج من أجل أن تدخل بلدنا وتنشر فيه الفساد، بل أيضاً هو قطع لجذورٍ كان يمكن أن تدخل داخل النسيج اللبناني لتأثر فيه.

وكشف انه عندما حانت ساعة الصفر كانت التوجيهات للمقاتلين أن قاتلوا على راحتكم فلسنا مستعجلين لتحقيق الإنجاز، لكن التكفيريين كانوا سريعي الهزيمة أمام رجال الله وأبطال الميدان، واضاف: هل وجدتم أوضح من نتائج الإنتصار والالتفاف الشعبي الكبير الذي لم نشهد مثله في كل ساحتنا خلال الفترة الماضية؟ هذا توفيق إلهي ونجاح وطني.

ووجه الشيخ نعيم قاسم التحية لفلسطين والفلسطينيين في بيت المقدس، مشدداً استطاع الفلسطينيون أن يفرضوا إرادتهم في مقابل ما يريده الصهاينة، لم يمكنوه من البوابات الإلكترونية ولا من الكاميرات المراقبة، ودخلوا إلى المسجد من دون الإجراءات بتضحيات ومواجهة، وأثبتوا أنهم عندما يقولون لا للإحتلال الإسرائيلي يستطيعون فعل ما يشاؤون، تحية إلى مقاومة الشعب الفلسطيني، وهنيأً له على هذا الإنتصار الذين يتكامل مع انتصارنا في جرود عرسال لأن المعركة واحدة.