"اويك" الايرانية تبرم مذكرة تعاون مع "غازبروم" الروسية
طهران-فارس:-أبرمت شركة هندسة وانشاء الصناعات النفطية "اويك" مذكرة تفاهم مع شركة غازبروم الروسية في سان بطرسبورغ ، تستهدف التعاون الثنائي في اطار نموذج عقود النفط الجديدة في ايران.
يأتي ذلك بعد مفاوضات ثنائية استمرت لشهور بين اللجان الفنية والتعاقدية للشركتين بغية الشراكة في تطوير حقلي النفط "آذر" و" "جنكولة" غربي ايران.
وكانت شركة اويك قد دشنت المرحلة الاولى من الانتاج المبكر في حقل "آذر" المشترك مع العراق بطاقة 15 الف برميل يوميا مارس/آذار الماضي، وتستهدف تحقيق مستوى 65 الف برميل يوميا العام المقبل.