حسين شريعتمداري: ينبغي ان يتولى الملف النووي لجنة من الخبراء الكفوئين
طهران/كيهان العربي: صرح مسؤول مؤسسة كيهان "حسين شريعتمداري"، وضمن الاشارة الى انه اذا استمر الملف النووي بهذا السياق فستكون العاقبة مزيدا من الاضرار، قائلا: ينبغي ان نسحب الملف النووي من صلاحيات الحكومة ويتولى الاشراف عليه لجنة من الخبراء البارزين ذوي الاختصاص.
وفي معرض الاشارة الى انه خلال السنوات الاربع الماضية برهنت الحكومة جليا عدم كفاءتها في ادارة الملف النووي، فقد قال الاستاذ حسين شريعتمداري: رغم ما وضعته الحكومة خلال هذه الفترة من امكانات النظام لانجاح خطة العمل المشترك، وما بذلته من نفقات في هذا المجال، لم تحصل على اي مكسب يذكر.
واضاف الاستاذ شريعتمداري: ان الحكومة ادعت ان خطة العمل المشترك بمثابة بستان سيثمر التفاح والعرموط، ولكن تبين ان هذه الفاكهة متعفنة وقد اصابها الداء لتسبب خسائر جمة.
ونوه مسؤول مؤسسة كيهان الى انه اذا تقرر ان يستمر الملف النووي بهذا المنوال سيواجه خسائر كبيرة، قائلا: من الضروري ان يسحب الملف من يد الحكومة ويوكل للجنة مؤلف من خبراء مرموقين واخصائيين كفوئين، فيما يمكن لاشخاص من الحكومة ان ينخرطوا في هذه اللجنة، ولكن ان لا تستلم الحكومة ادارة الامور، اذ يكفي تعبيرها لاربع سنوات عن عجزها وعدم كفاءتها، ومن غير الحكمة ان نجرب المجرب. مضيفا: لو ان الحكومة راجعت وعودها بخصوص خطة العمل المشترك وتقارن بينه وما بلغناه اليوم، لاقتنعت بعجزها ادارة هذا الملف.