قطر تتهم الدول التي تقاطعها بـ”العناد” وتطلب مساعدة الامم المتحدة
الدوحة – وكالات : اتهم وزير خارجية قطر محمد بن عبد الرحمن ال ثاني الدول الخليجية المجاورة ومصر بـ”العناد” في الخلاف الدبلوماسي الدائر، وقال ان على الامم المتحدة التدخل للمساعدة في حل الازمة.
والتقى الوزير القطري بالامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريش في نيويورك لمناقشة التوتر في الازمة بعد أن أعلنت كل من السعودية والبحرين والامارات ومصر قطع علاقاتها مع قطر في الخامس من حزيران/يونيو.
وتتهم الدول الأربعة قطر بدعم التطرف وفرضت عليها عقوبات وصفها وزير الخارجية القطري بأنها "انتهاكات خطيرة للقانون الدولي”.
وصرح للصحافيين عقب اجتماعه مع غوتيريش "هناك دور لمجلس الامن والجمعية العامة للامم المتحدة وجميع اليات المنظمة، لأن الانتهاكات تواصلت بالطبع”.
وأضاف "نحن نرى من الطرف الاخر في النزاع هذا العناد دون اتخاذ أي خطوة لحل هذه المشكلة”.