الأرجنتين وأوروغواي تسعيان لتنظيم مشترك لمونديال 2030
اتفقت حكومتا الأرجنتين وأوروغواي على التقدم بمشروع لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لتنظما معا بطولة كأس العالم 2030، حسبما أفادت مصادر رسمية.
وقال الأمين العام للرياضة في الحكومة الأرجنتينية كارلوس ماك اليستر في تصريحات لصحيفة "لا ناسيون" الأرجنتينية: "اتخذنا قرارا نهائيا بعرض هذا المشروع على الفيفا".
وجاءت تصريحات اليستر بعد اجتماع حضره في مقر الحكومة الأرجنتينية وشارك فيه مسؤولون من أوروغواي.
وكشفت "لا ناسيون" أنه بالإضافة إلى اليستر، حضر من الجانب الأرجنتيني وزير السياحة جوستافو سانتوس والأمين العام لاتحاد الكرة جوستافو ليون، فيما حضر من الجانب الأوروغواياني وزيرة الرياضة ليليان كيتشيتشيان والأمين العام للرياضات فيرناندو كاسيريس ورئيس اتحاد الكرة في أوروغواي ويلمار بالديز.
ومن المنتظر أن يتم التصديق بشكل نهائي على هذا المقترح في 31 أغسطس/آب المقبل.
ويلتقي في ذلك اليوم منتخبا أوروغواي والأرجنتين في مونتفيديو في إطار تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا.
وأوضحت "لا ناسيون" أنه من المقرر في ذلك اليوم أن يلتقي رئيسا البلدين ماوريسيو ماكري (الأرجنتين) وتاباري فازكيز (أوروغواي) قبل المباراة بساعات قليلة.
وتأمل أوروغواي والأرجنتين في أن تنظما معا مونديال 2030، في إطار الذكرى المئوية لأول لبطولة كأس العالم، التي أقيمت في أوروغواي عام 1930.