kayhan.ir

رمز الخبر: 60584
تأريخ النشر : 2017July25 - 20:14
نرصد نقض اميركا للاتفاق النووي..

نوبخت: إيران لن تتساهل إزاء اي من حقوقها الوطنية



طهران-مهر:-شدد المتحدث باسم الحكومة محمد باقر نوبخت امس الثلاثاء ، على ان الجمهورية الإسلامية لن تتساهل بشأن اي من حقوقها الوطنية المنصوص عليها في العقود الدولية مؤكدا "إننا سنتخذ الاجراءات اللازمة بمجرد الاطلاع على اي نقض من الجانب الاخر".

وأكد نوبخت في مؤتمر صحفي حول الحظر الاميركي المفروض على ايران وروسيا قائلا : ان ايران ترصد باستمرار حالات نقض العهد من جانب اميركا للاتفاق النووي، وسوف لن تتخلى عن اي من حقوقها الوطنية في الاتفاق.

واضاف نوبخت ان فرض اي اعمال حظر كانت قد الغيت في اطار الاتفاق النووي، يعتبر نقضا للاتفاق وهنالك فريق في البلاد يرصد هذه الحالات دوما.

وأردف قائلا، كونوا على ثقة باننا سوف لن نتخلى عن حقوقنا الوطنية في هذا الاتفاق الدولي.

وردا على سؤال حول البيان الصادر اخيرا عن البيت الابيض بشان اطلاق سراح رعايا اميركا السجناء في ايران والذي يعد نوعا من التدخل في الشؤون التنفيذية والقضائية للبلاد،قال نوبخت "نحن سنعمل على اتخاذ الاجراءات اللازمة وان هذه التصريحات المتعجرفة واللامنطقية ليست هي الاولى . ولا نعير اهتماما بمثل هذه التصريحات غير المنطقية".

وخلال اجابته على سؤال حول موقف ايران فيما اذا قام الكونغرس بتأييد فرض العقوبات عليها قال محمد باقر نوبخت "قمنا بتشكيل لجنة لمتابعة الموضوع كما ان دول 5 تتابع كيفية تنفيذ الخطة".

وحول الهدف من فرض عقوبات جديدة على ايران والذرائع التي تتشدق بها امريكا للاخلال بخطة العمل المشترك الشاملة قال "انها تحاول وبشتى السبل عرقلة مسار تنفيذ الخطة وتجاهلها وهذا ما قامت به من قبل ايضا."