طلابنا يفوزون بخمس ميداليات ملونة في اولمبياد الفيزياء الدولي
طهران-ارنا:- فاز فريق الطلاب الايراني بميداليتين ذهبيتين وثلاث فضيات في اولمبياد الفيزياء الدولي في دورته الثامنة والاربعين في مدينة ' يوغياكارتا' باندونيسيا .
وشارك في هذه المنافسات الدولية التي انطلقت في 16 يوليو واستمرت الى 24 منه، أكثر من 650 طالبا من 86 بلدا لتقييم معلوماتهم في علوم الفيزياء.
وشارك من الجمهورية الاسلامية في الأولمبياد الدولي للفيزياء فريق ضم كلا من امين روان بخش وعلي رضا درويشي، فاز كل منهما بالذهبية، و ارشيا رضوي ، علي رضا موسوي حسيني ،عرفان عباس قلي نجاد، فازوا بثلاث فضيات .
الاولمبياد الدولي للفيزياء هو مسابقة سنوية في الفيزياء لطلاب المدارس الثانوية. وهو أحد مسابقات الأولمبياد الدولي للعلوم. عقد أول أولمبياد دولي للفيزياء في وارسو عاصمة بولندا عام 1967. يتكون كل وفد وطني من خمسة طلاب منافسين كحد أقصى، وقائدين، يتم اختيارهم على المستوى الوطني. وقد يضم الفريق مراقبين.