طهران وبغداد تؤكدان على مواصلة التعاون في مجال مكافحة الارهاب
بغداد-ارنا:-اكد مساعد وزير الخارجية للشؤون العربية والافريقية حسين جابري انصاري ورئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري خلال لقائهما في بغداد على مواصلة التعاون بين البلدين في مجال مكافحة الارهاب.
وتباحث الجانبان في اللقاء حول التطورات الاقليمية والعالمية والقضايا المختلفة التي تواجه العراق في المرحلة الراهنة ولاسيما اهمية صيانة وحدة وسيادة العراق على اراضيه والتلاحم الوطني بين مختلف فئات المجتمع العراقي والمواجهة الشاملة ضد الارهاب والتطرف وكذلك الانتخابات المقبلة للبرلمان العراقي.
كما بحث الجانبان حول سبل تطوير العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات الاقتصادية والسياسية والثقافية.
وابلغ جابري انصاري، الجبوري، تحيات رئيس مجلس الشورى الاسلامي علي لاريجاني وجدد الدعوة له للمشاركة في مراسم اداء الرئيس روحاني اليمين الدستورية قريبا.
بدوره اعلن الجبوري قبول دعوة نظيره لاريجاني لزيارة طهران والمشاركة في مراسم اداء اليمين من قبل الرئيس روحاني، مؤكدا ان البرلمان العراقي يدعم مساعي البلدين لتطوير التعاون في مختلف المجالات وتسوية المشاكل التنفيذية التي تعترض العلاقات بين البلدين.