قاليباف يعلن قرب إكمال مشاريع مد خطوط مترو الانفاق في طهران
طهران-فارس:-اعلن رئيس بلدية طهران محمد باقر قاليباف عن إكمال مشاريع مد خطوط قطارات مترو الانفاق في طهران لدى انتهاء اعمال المجلس البلدي للعاصمة قريبا.
وقال قاليباف، في تصريح ادلى به على هامش مراسم تدشين عشرات القاطرات وعربات القطار والحافلات الجديدة امس الاثنين، ان جميع مشاريع شبكة قطارات الانفاق (مترو) في طهران سيتم الانتهاء من تنفيذها وتدشينها لغاية نهاية اعمال المجلس البلدي في طهران الذي يقترب من نهايته.
واضاف، انه تمت اضافة 66 قاطرة وعربة قطار تعمل بالتيار الكهربائي لشبكة المترو كما اضيفت 30 حافلة جديدة الى شبكة المواصلات العامة في طهران ايضا.
وتابع: ان هذه العربات والحافلات الجديدة ستسهم في رفع طاقة نقل الركاب في طهران بمعدل 200 الف راكب يوميا.
واشار الى اكمال تنفيذ مشروعي الخطين السادس والثامن في شبكة قطارات الانفاق مترو طهران، موضحا ان مشروع مد الخط السادس قد انجز بنسبة 95 بالمئة وسيتم تدشينه قريبا كما ان طاقة نقل شبكة المترو سترتفع الى 10 ملايين مسافر يوميا.
ولفت الى ان الخط الثالث سيتم مده الى منطقة اسلام شهر (تبعد عن طهران نحو 14 كيلومترا).