kayhan.ir

رمز الخبر: 60463
تأريخ النشر : 2017July23 - 20:25
فيما تنتج 64% من الصلب في الشرق الاوسط..

ايران تحرز المرتبة الأولى والـ14عالمياً في انتاج الحديد الأسفنجي والفولاذ



طهران- كيهان العربي:- قال الاتحاد العالمي للصلب ان ايران انتجت خلال ستة اشهر من العام الجاري 9.947 مليون طن حيث تم تسجيل ارتفاعا بنسبة 13،7 بالمئة وانها احرزت خلال هذه المدة المرتبة 14 وفي شهر حزيران/ يوليو المرتبة 12 عالميا في هذا القطاع الصناعي.

ووفق الاحصاء المذكور فان انتاج ايران كان خلال الاشهر الستة الاولى من العام الماضي قد لامس 8.750 مليون طن فيما بلغ انتاجها خلال شهر حزيران/ يونيو 1.785 مليون طن حيث سجل ارتفاعا بنسبة 16،4 بالمئة فيما كان انتاجها خلال ذات الشهر من العام الماضي قد بلغ 1.534 مليون طن.

وحلت ايران في المرتبة 12 عالميا على صعيد انتاج الصلب في شهر حزيران/ يونيو الماضي والمرتبة 14 خلال ستة اشهر من العام الجاري بين 67 بلدا منتجا لهذه المادة الصناعية.

ويشار الى ان الصين واليابان والهند احتلت المراتب الثلاث الاولى عالميا على صعيد انتاج الصلب.

وفي الاطار ذاته قال مديرعام شركة الصلب الوطنية عبدالمجيد شريفي، ان الجمهورية الاسلامية في ايران تنتج حاليا 64 % من الصلب في منطقة الشرق الاوسط.

واضاف شريفي أمس الاحد قائلاً: ان حجم انتاج الصلب في ايران يبلغ 31 مليون طن معلنا ان هذا الحجم مرشح للارتفاع حتى نهاية العام الايراني الجاري ( ينتهي في 20 مارس 2018).

كما اعلن شريفي ان ايران تحتل المركز الاول عالميا في انتاج الحديد الاسفنجي .