طهران تحذر الامم المتحدة من عواقب اعتداء الكيان الصهيوني على حرمة اجوائها
نيويورك- ارنا:-اثر اعتداء طائرة تجسس بدون طيار صهيونية على حرمة اجواء البلاد،وجه سفير والمشرف على ممثليتنا في الامم المتحدة حسين دهقاني رسالة الى كل من الامين العام للامم المتحدة والرئيس الدوري لمجلس الامن و رئيس الجمعية العامة لهذه المنظمة ادان فيها هذا الاعتداء الصهيوني محذرا من عواقب مثل هذه الاعتداءات.
وجاء في هذه الرسالة : في يوم السبت 23 اب /اغسطس الحالي قامت طائرة تجسس بدون طيار للكيان المحتل للقدس بالاعتداء على حرمة الاجواء الايرانية للتجسس على المنشات النووية في نظنز حيث اسقطتها الدفاعات الجوية للجمهورية الاسلامية.
ووصف دهقاني الاعتداء الصهيوني بانه يشكل انتهاكا صارخا لسيادة الجمهورية الاسلامية الايرانية ويتعارض مع المبادئ والقوانين الدولية ونصوص ميثاق منظمة الامم المتحدة مشددا على ان هذا الاعتداء يشكل تهديدا على السلام والاستقرار في المنطقة.
وطالب دهقاني المجتمع الدولي سيما مجلس الامن بادانة هذا الاعتداء
وقال: ان الجمهورية الاسلامية تحتفظ لنفسها بحق القيام باي اجراء دفاعي للحفاظ على حرمة اجوائها واراضيها وانها تحذر ازاء مثل هذه الاجراءات الاستفزازية والتي من شانها ان تحمل المعتدي عواقب غير محمودة.
وجاء في البيان ان هذه الطائرة كانت من الطراز الذي لا يرصده الرادار وكانت تنوي دخول منطقة نطنز النووية حيث قامت وحدة الدفاع الجوي باستهدافها بصاروخ ارض – جو.