kayhan.ir

رمز الخبر: 60401
تأريخ النشر : 2017July22 - 20:29
الأمم المتحدة تحمل النظام السعودي مسؤولية مجزرة تعز التي خلفت 20 شهيدا..

وحدة القنص اليمنية تحصد 231 جندياً سعودياً و63 مرتزقاً في جبهات جيزان ونجران وعسير



* القوات اليمنية المشتركة تكبد قوات العدو السعودي ومرتزقته خسائر كبيرة في نجران عسير وصحراء ميدي

* تقدم للجيش واللجان وتأمين عدة مواقع في الجوف ومأرب ويصدان محاولتي تسلل في مديريتي المتون والمصلوب

كيهان العربي - خاص:- حملت الأمم المتحدة السعودية وتحالفها العدواني على اليمن مسؤولية مجزرة محافظة تعز التي راح ضحيتها 20 شهيدا من المدنيين؛ واستمرار استخدامها للاسلحة المحرمة دولياً في الحرب على اليمن .

وكان أكثر من 20 مدنيا يمنيا استشهدوا وأصيب آخرون جراء غارات شنها طيران العدوان السعودي - الاميركي البربري في الثامن عشر من الشهر الجاري على مديرية موزع بمحافظة تعز اليمنية.

وقالت المفوضية العليا لحقوق الانسان التابعة للأمم المتحدة، إن قوات التحالف بقيادة السعودية هي التي شنت الهجوم وانه لم يكن ثمة أي هدف عسكري قرب المنازل التي دمرت على ما يبدو، موضحة أن الغارات استهدفت ثلاث عائلات تقيم في أكواخ بعدما اضطرت الى مغادرة منازلها قبل ثلاثة اشهر بسبب معارك.

ميدانياً، أطلقت القوة الصاروخية اليمنية صاروخي "زلزال1" وصلية من صواريخ الكاتيوشا على تجمعات مرتزقة الجيش السعودي شمال صحراء ميدي (شمال غرب اليمن)، حيث أصابت أهدافها مخلفة خسائر في صفوف المرتزقة وعتادهم العسكري.

ولقي عدد من الجنود السعوديين مصارعهم وأصيب آخرون في قصف مدفعي للقوات اليمنية استهدف تجمعاتهم في قيادة موقع الفواز وغربه في نجران.

كما لقي جندي سعودي مصرعه في عملية قنص، في موقع نشمة العسكري بعسير.

ودكت مدفعية الجيش واللجان تجمعات لجنود الغزو السعودي في قلل الشيباني والمجمع الحكومي في الربوعة، مؤكداً سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم.

يذكر أن وحدة القناصة التابعة للجيش اليمني واللجان الشعبية حصدت خلال النصف الأول من العام الجاري 2017، 231 جندياً سعودياً و63 مرتزقاً في جبهات جيزان ونجران وعسير.

من جهة اخرى تقدمت القوات اليمنية المشتركة في الجوف شرقاً بعد مهاجمة الموالين لقوات هادي والعدو السعودي في منطقة صبرين بمديرية خب والشعف بالتزامن مع صدّ محاولتي تسلل في مديريتي المتون والمصلوب، كما تقدموا في مأرب شرق اليمن وأمنّوا 4 مواقع استراتيجية جديدة بين الجدعان وصرواح.

كما صدّوا محاولات زحف وتقدم في نهم شرق صنعاء وعسيلان شبوة، وأخرى في موزع مع المخأ جنوب غرب، وفي شمال صحراء ميدي، وتواصلت عملياته على الحدود في البقع وعسير ونجران. حيث سقط قتلى وجرحى من الموالين لقوات هادي والتحالف السعودي إثر الهجوم المباغت على مواقعهم في منطقة صبرين بمديرية خب والشعف، بالتزامن مع صدّ محاولتي تسلل في منطقة مزوية بمديرية المتون، وأخرى في منطقة وقز بالمصلوب في الجوف شرق اليمن.

وفي مأرب سيطر الجيش واللجان على 4 مواقع استراتيجية مهمة في تبتي الزهراء والسوداء، في تبة الزهراء الواقعة في منطقة المخدرة والممتدة بين الجدعان وصرواح.

كما سمعت أصوات القصف بقذائف المدفعية وصواريخ الكاتيوشا المتبادلة في غرب وشرق سوق صرواح وجبل صلب، بالتزامن مع غارة لمقاتلات التحالف السعودي على منطقة المخدرة.

ودكت مدفعية الجيش اليمني واللجان الشعبية، تجمعات ومواقع جيش العدوان السعودي ومرتزقته غربي مدينة الربوعة في عسير بعدد من قذائف المدفعية محققة إصابات مباشرة. كما تم استهداف تجمعات مرتزقة العدوان في موقع ذو رعين ومنفذ الخضراء في نجران بعدد من قذائف المدفعية.

ولقي عدد من الجنود السعوديين مصرعهم، في عملية هجومية للجيش واللجان على تبتين في موقع الطلعة السعودي بنجران، كما استهدفت المدفعية موقع نشمة العسكري السعودي في عسير.