kayhan.ir

رمز الخبر: 60298
تأريخ النشر : 2017July21 - 19:58

مصدر مسؤول: الامن الاقليمي المستدام بحاجة الى عزم جميع الدول في مكافحة المخدرات


طهران- فارس:- أكد رئيس شرطة مكافحة المخدرات في الجمهورية الاسلامية أن الامن المستدام في المنطقة بحاجة الى عزم راسخ من قبل جميع الدول في مكافحة المخدرات.

ولدى حضوره في ورشة مكافحة المخدرات (بمشاركة منظمة ايكو للتعاون الاقتصادي)، قال العميد محمد مسعود زاهديان: ان معضلة انتاج وتوزيع المخدرات تعد اليوم واحدة من اكبر المعضلات الخمس التي تهدد المجتمع البشري، والعديد من الدول والمنظمات الدولية تولي اهتماما كبيرا في مكافحة المخدرات.

وأضاف: ان موضوع زراعة المخدرات وتهريبها هي إحدى المشكلات التي تستهدف دول المنطقة، ومن المؤسف فإن الكثير من الافراد يتضررون جراء ذلك، فرغم تواجد بعض الدول من خارج المنطقة بذريعة اتخاذ اجراءات استباقية في المنطقة، لكن من المؤسف ليس فقط لم يتوفر الامن بل ان الاحصاءات والدراسات تشير الى ان زراعة وانتاج المخدرات تنامى في وتيرة تصاعدية منذ 2001.

وأكد هذا المسؤول في قوى الامن الداخلي في ايران، ان مكافحة المخدرات في المنطقة بحاجة الى التعاون والتواصل بين جميع دول المنطقة وخاصة الدول الاعضاء بمنظمة ايكو، لأن الامن يشكل الضرورة الأساسية للنشاطات الاقتصادية، لذلك فإن مواجهة معضلة انتاج المخدرات وتوزيعها يمهد لتكريس الامن المستدام وتعزيزه.

وأعلن العميد زاهديان استعداد ايران لأي تعاون مع الدول الاخرى في مجال مكافحة المخدرات، مضيفا ان بذل الجهود من اجل استضافة مؤتمر قادة شرطة مكافحة المخدرات في العام الجاري، يمثل واحدا من اجراءات الجمهورية الاسلامية الايرانية في التواصل مع سائر الدول، معربا عن أمله بأن يتم من خلال المؤتمر التوصل الى انجازات وقرارات مناسبة في عملية مكافحة المخدرات وزراعتها وانتاجها، مبيا ان ايران قدمت اكثر من 3700 شهيد و12 ألف معاق في عمليات مكافحة المخدرات وتبذل جهودها للتقليل من الضحايا من خلال استخدام التجهيزات والمعدات المناسبة.