البريطانيون يشاركون في قطاع الفندقة الإيرانية
طهران-ارنا:- أعلن موقع بيزنس اينسايدر الإخباري إنه وبالتزامن مع دخول شركات الفندقة الأجنبية الى إيران بعد الإتفاق النووي فإن شركة سلسلة فنادق 'ايزي هتل' البريطانية تخطط لإنشاء فنادق في إيران.
و نقلاً عن موقع بيزنس اينسايدر الإخباري إن شركة 'ايزي هتل' البريطانية معروفة بتأجير الشقق بأسعار رخيصة مشيراً الى أن الشركة تعمل في مجال صناعة الطيران وإجارة السيارات أيضاً.
وأشار الموقع إلى أن الشركة تسعى في البداية إلى بناء 500 شقة في إيران و200 شقة في سريلانكا.
يذكر إن عقد الإتفاق النووي بين إيران والسداسية الدولية والمساعي التي بذلتها الحكومة الحالية لتعزيز السياحة في البلد لعبت دوراً في دخول شركات الفندقة الأجنبية الى إيران.
ومن بين الشركات التي قامت ببناء فنادق في إيران مؤخراً؛ شركة آكور الفرنسية وروتانا الإماراتية ومليا الأسبانية.
ووفقاً لتقرير منظمة السياحة العالمية فإن عائدات صناعة السياحة في إيران شهدت نمواً كبيراً بعد الإتفاق النووي وبلغت خلال العام الماضي نحو 8 مليارات دولار.