اجتماع تنسيقي يبحث حول تنظيم مشاركة الحجاج الايرانيين
طهران-فارس:-عقد اجتماع تنسيقي في طهران امس الاثنين حول ايفاد الحجاج الايرانيين لاداء مناسك الحج خلال العام الجاري بمشاركة رئيس منظمة الطيران الوطني ومساعد رئيس منظمة الحج والزيارة والمشرف على شركة الطيران الوطنية الايرانية ومسؤولين في المطارات والامن والشرطة.
وقال رئيس منظمة الطيران الوطنية علي عابد زاده، خلال الاجتماع، ان الاولوية في مطارات المدن الايرانية ستكون لرحلات الحج التي وصفها بانها تتسم بالروح المعنوية الرفيعة.
وفي ذات السياق اوضح مساعد رئيس منظمة الطيران الوطنية في الشؤون الملاحية والدولية مرتضى دهقان ان رحلات نقل الحج ستنطلق من 20 مطارا في مختلف مراكز محافظات البلاد هي اردبيل، اروميه، اصفهان، اهواز، بوشهر، بندرعباس، بيرجند، تبريز، طهران، رشت، زاهدان، زنجان، ساري، شيراز، كرمان، كرمانشاه، كركان، مشهد، همدان و يزد.
وتابع: ان رحلات نقل الحجاج الايرانيين ستكون على متن شركتي الخطوط الجوية الايرانية والسعودية بالتناصف.
وفي سياق متصل صرح مساعد رئيس منظمة الحج والزيارة نصر الله فرهمند ان فريقا من اعضاء القنصلية الايرانية قد استقروا في السعودية، لافتا الى ان منح تأشيرات الدخول تم بشكل الكتروني.