kayhan.ir

رمز الخبر: 60177
تأريخ النشر : 2017July17 - 20:05

طهران وبغداد تؤكدان على حل قضايا استيراد السيارات

طهران-ارنا:- دعا مساعد وزير الصناعة والمناجم والتجارة 'منصور معظمي'، المسؤولين العراقيين الى حل بعض القضايا الخاصة بتصدير السيارات من ايران الى العراق.

وصرح معظمي خلال اللقاء مع وزير الصناعة والمناجم العراقي بالوكالة 'محمد شياع السوداني'، قائلا ان طهران تتوقع من بغداد متابعة الوثائق الموقعة بين الجانبين بمزيد من الجدية والفاعلية.

وفيما قدم التهاني بمناسبة تحرير الموصل، قال مساعد وزير الصناعة ان العراق تعد دولة ستراتيجية صديقة بالنسبة لايران؛ مشددا على رغبة طهران في تعزيز التعاون الصناعي مع بغداد.

وفي جانب اخر من تصريحاته لدى استقبال المسؤول العراقي، نوّه معظمي الى النشاطات الاستثمارية لـ 'مؤسسة التطوير والتحديث الصناعي' الايرانية في شتى مجالات بما فيها النفط والغاز والبتروكيمياويات، وتصنيع السفن والسيارات وقطع الغيار؛ معلنا استعداد هذه المؤسسة للتعاون مع العراق في مجال التطوير الصناعي لهذا البلد.

الى ذلك اكد السوداني انه سيدرس اقتراحات المسؤول الايراني بشكل معمق ودقيق، وتكثيف الجهود في بلاده لحل المشاكل ذات الصلة مع ايران.

ويضم الوفد الصناعي العراقي في زيارته الحالية لطهران، الى جانب وزير الصناعة والمناجم بالوكالة 'محمد السوداني'، عددا من كبار المسؤولين لدى المؤسسات الحكومية وممثلين عن القطاعات الخاصة في هذا البلد.