مجلس الشورى الاسلامي يتسلم نص العقد المبرم بين ايران وتوتال
طهران-ارنا:-اعلن رئيس لجنة الطاقة بمجلس الشورى الاسلامي فريدون حسن وند بان المجلس تسلم من وزير النفط نص العقد الغازي المبرم بين ايران وشركة توتال، لتطوير المرحلة 11 من حقل 'بارس الجنوبي' للغاز وقال انه من المقرر دراسة العقد في اطار لجنة خبراء فرعية منبثقة عن لجنة الطاقة البرلمانية.
واشار حسن وند الى دراسة العقد المبرم في لجنة الطاقة وفي اجتماع مفتوح لمجلس الشورى الاسلامي وقال، انه وبعد التوضيحات الشاملة التي ادلى بها الوزير في المجلس يوم الاربعاء الماضي، تم عقد اجتماع المجلس الاعلى للاشراف على المصادر النفطية حيث طرح الاعضاء وجهات نظرهم ازاء العقد.
واضاف، انه تم في هذا الاجتماع ايضا دراسة القوانين المتعلقة بهذه القضايا وكذلك التقرير السنوي الذي ينبغي رفعه لسماحة قائد الثورة الاسلامية.
واوضح حسن وند بان وزير النفط بيجن زنكنة بعث نص العقد الى مجلس الشورى الاسلامي وسيتم وضعه في اسرع وقت ممكن تحت تصرف لجنة الطاقة التي شكلت بدورها لجنة تضم افرادا خبراء في الشؤون القانونية والمالية والتقنية لدراسة العقد والاعلان عن الراي النهائي لرئيس المجلس.