kayhan.ir

رمز الخبر: 60170
تأريخ النشر : 2017July17 - 20:03

جذب 10 مليارات دولار من الإستثمارات الأجنبية في قطاع البتروكيمياويات

طهران-ايسنا:- أعلن مدير الإستثمارات في الشركة الوطنية للبتروكيمياويات حسين عليمراد عن جذب الإستثمارات الأجنبية المباشرة في قطاع البتروكيمياويات في إيران بقيمة 10 مليارات دولار.

وتابع عليمراد بأنه تم توقيع إتفاقيات مع ممثلي الدول الأوروبية ودول آسيا الشرقية بما فيها ألمانيا وبريطانيا وفرنسا والصين خلال العام ونصف العام الماضي لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة في قطاع البتروكيمياويات.

وأشار الى أنه لايمكن كشف مزيد من تفاصيل هذه الإتفاقيات قبل حسمها مؤكدا على أن إيران حققت الإكتفاء الذاتي في صناعة البتروكيمياويات حيث تصل قدرتها الإنتاجية الى 62 مليون طن ولهذا السبب تضاعفت رغبة الدول الأوروبية في الإستثمار في إيران.