الكعبي: ثلاثي الشر في العالم وراء المؤامرات المخزية في المنطقة
طهران - كيهان العربي:- قال الأمين العام للمقاومة الإسلامية حركة النجباء الشيخ أكرم الكعبي: ان المؤامرات المخزية في المنطقة تأتي لتحقيق أهداف ثلاثي الشر في العالم (اميركا وبريطانيا والكيان الصهيوني).
واضاف الشيخ الكعبي ان اميركا تهدف الى احتلال العراق بطريقة الهيمنة الغير مباشرة. وتخطط لتشكيل منظمة كـ"سوريا الديمقراطية" في العراق، وقال: ان قوات سوريا الديمقراطية ضحية وكبش فداء المشروع الاميركي.
وأكد ان الحشد حرر العراق بكل انسانية ورقي وسيكتبه التاريخ بحروف من ذهب. وقال ان توجيه اي اتهام للحشد الشعبي هو استهداف القوات التي غيرت المعادلة وأنهت المشروع الداعشي وقلبت الطاولة على داعميه.
وتقدم الكعبي بالشكر الجزيل والثناء الكبير للجمهورية الاسلامية في ايران قيادةً وشعباً لوقوفهم مع الشعبين العراقي والسوري، وقال: ان قاسم سليماني هو جندي للاسلام وقائد كبير، والمستشارون الايرانيون كان لهم الدور الكبير والمميز في صدّ الهجمة الوحشية ومجابهة مشروع إدارة التوحش الاميركي في المنطقة.
واضاف: منذ بداية العمليات على حدود بغداد وكربلاء المقدسة كان للحاج قاسم ورفاقه الدور الأول والمفصلي في الاشراف والتوجيه ووضع الخطط وادارة العمليات ونقل الخبرات.
وقال: هدفنا من الحضور في الحدود العراقية - السورية هو عدم السماح بتنفيذ المشروع الاميركي وايجاد منطقة فاصلة واحتلال الحدود العراقية - السورية.
وكشف الكعبي عن وجود وثائق ومقاطع فيديو تثبت أن الطائرات الاميركية تقدم الدعم المباشر الى عصابات "داعش". وقال: لقد طالبنا مرار وتكرارا الحكومة العراقية باتخاذ موقف ضد القوات الامريكية.
واضاف: بكل ثقة واعتزاز نقول اصبحت القوات العراقية اليوم قادرة على إرساء الامن في العراق وملاحقة الارهاب ولا حاجة للمستشارين الاميركيين المخربين.