25 شركة ايرانية تتفاوض مع اندونيسيا لتطوير التعاون في النانو
كوالالمبور- ارنا:- أعلن مستشارنا التجاري في اندونيسيا امس السبت انور كمري ، عن اجراء عشرات الشركات الايرانية مشاوراتها مع الشركات الاندونيسية في قطاع تقنية النانو لتطوير التعاون ونقل التقنيات وقال ان معرض منتجات تقنية النانو الايراني سيقام في اندونيسيا.
وصرح كمري ، بانه من المقرر ان يشارك مسؤولون من 25 شركة ايرانية تعمل في مجال تقنية النانو، في ملتقى يعقد في وزارة الصناعة الاندونيسية بجاكارتا في 29 آب/ اغسطس القادم، وسيعقدون لقاءات ثنائية مع مسؤولي الشركات الاندونيسية.
وصرح بان الملتقى والاجتماعات الثنائية، تأتي بعد زيارة رئيس اللجنة الايرانية الخاصة بتطوير تقنية النانو سعيد سركار والوفد المرافق له الى اندونيسيا، ولقاؤه عددا من المسؤولين الاندونيسيين بمن فيهم وزير الصناعة والتوصل الى اتفاق في مجال نقل الخبرات الايرانية الى اندونيسيا في مجال تقنية النانو وتنسيق المستشار التجاري مع مدراء وزارة الصناعة.
وصرح مستشارنا التجاري في اندونيسيا، بان الشركات الايرانية المشاركة في هذه الاجتماعات تعمل في مجال المنسوجات وصناعة الادوية والبناء والزراعة والسيارات.
وتحتل ايران المرتبة السادسة في العالم من حيث المنتجات العلمية.