احمد خاتمي: اميركا تسعى للهيمنة بذريعة التفاوض
طهران-ارنا:-صرح عضو مجلس خبراء القيادة آية الله احمد خاتمي بان اميركا وبذريعة التفاوض تسعى للهيمنة، وتريد من الجمهورية الاسلامية في طاولة المفاوضات القبول بكل مطالبها.
وقال السيد خاتمي ، انه في الوقت الذي ينبغي ان تجري المفاوضات في اطار مجموعة 5+1، لم يتوانى المسؤولون الاميركيون خلال المفاوضات من توجيه اي اتهام ووصفوا الشعب الايراني بانه مخادع.
واعتبر امام جمعة طهران الموقت التهديد من الاليات الاخرى لهذه المفاوضات واضاف، ان اميركا وحماتها لم يتمكنوا من دحر ايران في حرب السنوات الثماني رغم كل الدعم المالي والتسليحي الذي قدموه لصدام.
واكد التزام الفريق النووي الايراني المفاوض بالخطوط الحمر المرسومة وقال، انه مثلما صرح سماحة قائد الثورة الاسلامية فان المفاوضين النوويين للبلاد يعتبرون انفسهم ملزمين برعاية الخطوط الحمر.