kayhan.ir

رمز الخبر: 59716
تأريخ النشر : 2017July09 - 20:56
خلال العام الماضي..

مسؤول امني يعلن مقتل 16 ارهابيا في سيستان وبلوجستان



طهران-فارس:-أكد قائد قوى الامن الداخلي بمحافظة سيستان وبلوجستان أن 16 ارهابيا قتلوا العام الماضي بالمحافظة.

وخلال استقباله السكرتير الاول ومسؤول القسم الامني بالسفارة اليابانية في ايران، كن دو، قال العميد حسين رحيمي: رغم وجود تحركات الجماعات الارهابية والاشرار في هذه المنطقة في السابق، الا ان محافظة سيستان وبلوجستان تعد واحدة من اكثر المحافظات الايرانية امنا.

ولفت قائد قوى الامن الداخلي في سيستان وبلوجستان الى ان 70 بالمائة من المخدرات التي تنتج في افغانستان تمر عبر حدود هذه المحافظة، مضيفا: لقد تمكنا من ضبط مقادير كبيرة من المخدرات من المهربين وقضينا على العديد من العصابات، مشددا على ان قوى الامن الداخلي تواصل مكافحة المخدرات بكل جدية.

وتابع: لقد قدمت قوى الامن الداخلي في هذا السبيل قرابة 2000 شهيد الامر الذي يبين توفر الارادة الصلبة لدى الجمهورية الاسلامية لمحاربة ظاهرة المخدرات المشؤومة.

كما أعلن هذا المسؤول في قوى الامن الداخلي مقتل 16 ارهابيا في محافظة سيستان وبلوجستان، مصرحا ان قوى الامن الداخلي ضبطت في عملياتها الاخيرة عشرات القطع من السلاح الخفيف ونصف الثقيل من زمرة مايسمى "جيش العدل".

وخلال اللقاء، أشاد مسؤول القسم الامني بالسفارة اليابانية لدى طهران، بإجراءات الشرطة في محافظة سيستان وبلوجستان في الشؤون الامنية ومحاربة الارهاب ومكافحة الجرائم، ووصفها بأنها قوية وتستحق الثناء.