"تايمز اسرائيل" تنتقد المانيا لتمتين علاقاتها بطهران
طهران/كيهان العربي: تناولت صحيفة "تايمز اسرائيل" الصهيونية بالنقد القرار الالماني في تعزيز العلاقات التجارية مع ايران اثناء اطلاق الصواريخ الايرانية من قبل حركة حماس صوب تل ابيب.
وتقول الصحيفة الصهيونية الناطقة بالانجليزية في تقريرها: في الوقت الذي كانت تطلق الصواريخ الايرانية من قبل حماس صوب اسرائيل، تعتزم المانيا تعزيز العلاقات التجارية مع ايران.
ومن الواضح ان المانيا عازمة على رفع مستوى التبادل الاقتصادي مع ايران.
وحسب هذا التقرير: فان اتحاد الشرق الادنى الالماني (NUMOV)، والذي يدعم من قبل الساسة والتجار من الطراز الاول في المانيا، عازم على ارسال وفد اقتصادي الى ايران.
وتقول ا لصحيفة انه في الوقت الذي تستمر ايران بنشاطاتها النووية، تسبب الدعم الايراني بالصواريخ لحركة حماس، في شعور نشطاء حقوق الانسان بالامتعاض الشديد.
هذا ويعتبر اتحاد الشرق الادنى الالماني من المبادرين في تمتين العلاقات التجارية مع ايران، اذ اعرب احد المسؤولين المرموقين في هذا الاتحاد عن نيته الاستفادة من الفرصة والحضور في البازار الايراني.
واستنادا للصحيفة فانه يتمثل حاليا في ضمن اللجنة الادارية لهذه المؤسسة الالمانية ا شخاص نظير؛ شميت بست ممثل الحزب الديمقراطي في البرلمان الالماني، وغرهارد شرودر، المستشار الالماني السابق، وكذلك ممثلين عن شركة (بورشة) و(باسف) الالمانية.
في السياق ذاته، قال (والتر بوشه) مساعد المعهد الالماني للعلاقات الدولية؛ ارى ان نتنياهو يغالي في مجال البرنامج النووي الايراني، واعتقد انه من دون اوروبا والمانيا ستحصل حرب بين اميركا وايران، ومن المؤكد عدم تمكن اميركا من الانتصار.
وخلص (والتر بوشه)، في معرض اعلانه دعم تسهيل العقوبات على ايران، قائلا: ان تسهيل العقوبات سلاح جديد، وينبغي ان لا يعمل على تشديد العقوبات.