kayhan.ir

رمز الخبر: 5900
تأريخ النشر : 2014August26 - 21:49

طهران ودوشنبه تنويان تشكيل غرفة تجارة مشتركة

دوشنبه ارنا: - دعا رئيس غرفة التجارة والصناعة والمناجم والزراعة غلام حسين شافعي خلال لقائه رئيس غرفة التجارة الطاجيكية سعيد شريف اف، الى تشكيل غرفة التجارة المشتركة بين ايران وطاجيكستان في دوشنبه.

واضاف شافعي ان القطاعين الخاص الايراني والطاجيكي يحرص كثيرا على تطوير العلاقات التجارية وبدأت خطوات عملية في هذا المجال.

وصرح رئيس غرفة التجارة الايرانية الذي يزور دوشنبه على رأس وفد من التجار ورجال الاعمال الايرانيين، بان ايران تحرص على رفع حجم التبادل التجاري بين البلدين والافادة من الخبرات في مجال تطوير البنى التحتية في طاجيكستان.

من جانبه اعرب سعيد شريف اف رئيس غرفة التجارة الطاجيكية عن ارتياحه لزيارة التجار الايرانيين لبلاده وقال ان تطوير البنى التحتية للطاقة وبناء محطات توليد الكهرباء والاستثمار في مجال التنقيب واستخراج المعادن والاستثمار في قطاع الطرق والبناء وكذلك نقل التكنولوجيا الحديثة من ايران، من المجالات المشتركة للتعاون الاقتصادي بين البلدين.

واضاف بان طاجيكستان بحاجة الى التقنيات الحديثة وهذه التقنيات متوفرة وباسعار مناسبة في ايران وبامكان اقرار العلاقات الطبية في هذه المجالات.

كما التقى شافعي بالتجار الايرانيين المقيمين في طاجيكستان في مقر السفارة الايرانية في دوشنبه.

وقال بان طاجيكستان تعتبر من الشركاء الاقتصاديين المهمين لايران في منطقة اسيا الوسطى والهدف من الزيارة لدعم التعاون الاقتصادي بين البلدين.