عراقجي: ظريف واشتون سيبحثان كيفية متابعة المفاوضات النووية
طهران-ارنا:-اعلن مساعد الخارجية كبيرمفاوضيينا عباس عراقجي بان وزير الخارجية محمد جواد ظريف ومسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون سيلتقيان في العاصمة البلجيكية بروكسل في الاول من ايلول /سبتمبر القادم.
وقال عراقجي ان ظريف واشتون سيبحثان خلال اللقاء حول احدث المستجدات بشان المفاوضات النووية بين الجمهورية الاسلامية ومجموعة 5+1وكيفية متابعة هذه المفاوضات.
واضاف عراقجي، انه سيتم خلال اللقاء بين ظريف واشتون والذي سيحضره مساعدو الطرفين، تقييم احدث اوضاع المفاوضات النووية.
وفيما اذا كان قد حسم موعد ومكان الجولة القادمة للمفاوضات النووية في ضوء هذه اللقاءات الثنائية، قال مساعد الخارجية ، ان الجولة القادمة للمفاوضات النووية بين ايران ومجموعة 5+1 ستعقد في نيويورك قبل انعقاد الاجتماع السنوي للجمعية العامة لمنظمة الامم المتحدة.
وفي الرد على سؤال اخر فيما اذا كانت ستعقد اجتماعات ثنائية بين الطرفين في نيويورك، قال عراقجي، انه سيتم عقد اجتماعات ثنائية اخرى ايضا قبل انعقاد اجتماع نيويورك حيث نقوم الان بتنظيم موعدها ومستواها.
وردا على سؤال وهو هل ستعقد محادثات ثنائية بصورة خاصة مع الاميركيين قبل اجتماع نيويورك قال، سنجتمع مع الاميركيين ايضا لو اقتضت الحاجة ذلك.
وفي تصريح ادلى به وزير الخارجية محمد جواد ظريف اعلن بانه سيزور الدول الاوروبية الثلاث ايطاليا ولوكسمبورغ وبلجيكا خلال الايام العشرة القادمة وقال، انه سيلتقي مع اشتون في بروكسل للبحث حول المفاوضات النووية.